الأخبار المحلية

لجنة التفاوض المركزية في درعا البلد تعلن انهيار المفاوضات مع السلطات السورية

29.08.2021 | 22:17

اعلنت لجنة التفاوض باسم المسلحين في درعا البلد انهيار المفاوضات مع السلطات السورية بسبب تعنتها وعدم تجاوبها مع الطروحات الروسية، على حد قولها

وقال الناطق باسم اللجنة المركزية عدنان المسالمة على حسابه على الفيسبوك إن انهيار المفاوضات سببه تعنت النظام وعدم تجاوبه مع الطروحات الروسية".

واضاف المسالمة ان النظام مستمر في محاولة فرض شروط قاسية، بالإضافة إلى عدم احترام اتفاق وقف إطلاق النار، علاوة على محاولات مليشيات الفرقة الرابعة المستمرة للتقدم نحو أحياء درعا البلد".

 

وكانت مصادر إعلامية أفادت عن وقوع اشتباكات عنيفة تدور في درعا بعد التصعيد الأخير من قبل الجماعات المسلحة الرافضة للتسوية في أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم.

وقالت إن الجماعات المسلحة استهدفت أحياء في درعا كالكاشف والمحطة والسبيل والصحاري بالقذائف فيما رد الجيش النظامي باستهداف على مواقع المسلحين.

يشارالى ان هذه التطورات تزامنت مع رفض اللجنة المركزية المفاوضة باسم المسلحين شروط السلطات السورية دخول وحدات الجيش السوري إلى حي درعا البلد وطريق السد والمخيم ورفع العلم السوري وتسوية أوضاع الراغبين بالتسوية وترحيل المجموعات الإرهابية إلى الشمال السوري.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.