الأخبار المحلية

الأوقاف توقف الصلوات على الجنائز في مساجد دمشق وريفها

26.07.2020 | 21:49

أعلنت وزارة الأوقاف عن توقف الصلوات على الجنائز في مساجد دمشق وريفها حتى إشعار اخر بسبب فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته صحيفة الوطن المحلية انها أوقفت الصلوات على الجنائز في مساجد محافظتي دمشق و ريف دمشق حتى إشعار آخر ، ويكتفى بالصلاة على الجنائز  في المقابر في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار  فيروس كورونا.

وكانت وزارة الاوقاف اصدرت منذ ايام قراراً يقضي بتعليق  صلاة عيد الاضحى وكافة الدروس الدينية في المساجد بمحافظتي دمشق وريف دمشق فقط نظرا لتوسع انتشار "كورونا"

ونص القرار على تعليق صلاة عيد الأضحى في المحافظتين، لارتباطها ببعض العادات الاجتماعية المؤدية للتزاحم، فضلا عن تعليق كافة الدروس والمجالس وحلقات التدريس الديني وأنشطة معاهد الأسد في مساجد دمشق وريف دمشق حتى إشعار آخر

يشار الى ان وزارة الاوقاف علقت منذ بدء تفشي الفيروس، صلاة وخطبة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد سوريا، بشكل مؤقت لضمان سلامة مرتادي المساجد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.