المنوعات

مصور يفوز بـ جوائز عالمية لتصويره معاناة الحرب في سوريا

صور ارشيفية لهاغوب وانيستان

05.10.2017 | 20:57

فاز المصور السوري هاغوب وانيسيان بجائزة الشرف عن فئة "الحرب" والتي منحتها هيئة جوائز التصوير الضوئي "آي بي ايه"، وذلك من بين 14 ألف مشاركة من أكثر من 165 دولة.

وذكرت وكالة سانا  ان وانيسان  فاز عن ثلاث صور ضوئية تصور آثار ما تتعرض له سورية من "ارهاب" والصور هي بعنوان "الصورة الأخيرة" و" إطارات" و"أيدي بريئة".

وكان وانيسان اشار في أحد معارضه إلى أن هدفه الاول هو  تعريف العالم بمدى معاناة الشعب السوري ومخاطبة شعوبه بطريقة إنسانية توثق ما تعرض له السوريون من حرب استهدفت وجودهم وإنسانيتهم وحضارتهم

وحصل وانيسيان  مؤخرا، على جائزة الشرف في مسابقة موسكو الدولية للتصوير الفوتوغرافي " ام آي اف ايه" لعام 2017 في فئة التحرير والصراع عن صورة بعنوان "التصميم على البقاء" وفي فئة الناس والأطفال عن صورة بعنوان "تقليد".

كما سبق أن حصل وانيسيان على 9 جوائز في مجال التصوير الضوئي خلال العامين الماضيين منها جوائز شرف منحتها هيئة جوائز التصوير الضوئي "آي بي ايه".

وكان لوانيسيان أقام معرضا للصور الضوئية بالتعاون مع البعثة السورية الدائمة في الأمم المتحدة في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك في كانون الأول 2015 بعنوان "موطني" لتوثيق آثار الإرهاب على مدينة حلب.

يشار الى ان هاغوب وانيسيان مصور فوتوغرافي وموثق سوري من أصل حلبي، شارك في العديد من المعارض الدولية للتصوير الضوئي، اختار صوره بالأبيض والأسود لاعتقاده أن المأساة لا تحتاج ألواناً.

 

 

سريانيوز


RELATED NEWS
    -

النظامي يعلن سقوط ضحايا عسكريين بقصف للتحالف على موقعه بدير الزور.. والبنتاغون ينفي

قال مصدر عسكري، يوم الاثنين، ان التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية استهدف موقعاً عسكرياً في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف الجيش النظامي، في حين نفى البنتاغون توجيه أي ضربة.