الأخبار المحلية

قطر تحذر: غارات النظام على دير العصاير بريف دمشق تهدد بـ "نسف الهدنة"

غارات على دير العصافير

02.04.2016 | 21:27

دانت وزارة الخارجية القطرية, يوم السبت, ماوصفته بـ "المجزرة" التي نتجت عن القصف الجوي الذي شنته القوات النظامية على بلدة دير العصافير بريف دمشق اواخر الشهر الماضي, محذرة من ان هذه الغارات تهدد بـ "نسف" اتفاق "وقف اطلاق النار" بسوريا.


واعتبرت الخارجية القطرية, في بيان لها, ان أن "هذا القصف الإجرامي يعكس السياسة التي ينتهجها النظام في قتل المدنيين ويهدد بنسف الهدنة و المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي لإنهاء الحرب التي دخلت عامها السادس في سوريا".


وتعرضت بلدة دير العصافير في ريف دمشق، يوم الخميس، لغارات جوية وصل عددها إلى أكثر من 14 غارة، وفقا لمصادر معارضة، واستهدفت مدرسة أطفال ومشفى ميداني، ما أسفر عن مقتل حوالي30 شخصاً وجرح آخرين، بحسب المصادر.


ودانت كل من واشنطن وباريس الغارات التي شنتها طائرات الجيش النظامي على قرية دير العصافير، حيث وصفتاها بـ"المروعة" و" العمل الخسيس".


يشار إلى أن قصف بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية لريف دمشق، يأتي بعد مضي خمسة أسابيع على دخول اتفاق وقف العمليات حيز التنفيذ، والذي استثنى كل من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة" المصنفين كتنظيمين "إرهابيين" من المجتمع الدولي، إلا أن الهدنة تشمل منطقة ريف دمشق التي طالها القصف.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.