أخبار الرياضة

المنتخب البولندي تسحق نظيره المونتينيغري ويتأهل لنهائيات كأس العالم 2018

بولندا

08.10.2017 | 23:45

لحق منتخب بولندا بالمتأهلين إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بفوزه الكبير على ضيفه المونتينيغري 4-2 الأحد في وارسو في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية.

ورفعت بولندا رصيدها في صدارة المجموعة الخامسة إلى 25 نقطة، فضمنت بطاقة التأهل المباشر، إذ تتقدم بفارق خمس نقاط على الدنمارك الثانية التي تعادلت مع رومانيا 1-1.

وسجل لبولندا كريستوف ماكينسكي (6) وكميل غروسيسكي (16) وروبرت ليفاندوفسكي (85) وفيليب ستويكوفيتش (87 خطأ في مرماه) ولمونتينيغرو ستيفان موغوسا (78) وزاركو تومايسيفيتش (83).

وهي المرة الثامنة التي تتأهل فيها بولندا إلى نهائيات كأس العالم، والأولى منذ 2006، وتبقى أفضل نتيجة لها فيها المركز الثالث عامي 1974 و1982.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى النهائيات، وتخوض أفضل ثمانية منتخبات تحل ثانية ملحقاً فاصلاً لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وبات المنتخب البولندي سادس منتخب أوروبي في النهائيات إلى جانب روسيا المضيفة وألمانيا بطلة النسخة السابقة وإسبانيا وإنكلترا وبلجيكا التي تأهلت عبر التصفيات.

كما انضم أيضاً إلى منتخبات السعودية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان من آسيا، والبرازيل من أميركا الجنوبية، ونيجيريا من إفريقيا، والمكسيك وكوستاريكا من الكونكاكاف.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.