هاشتاغ "مافي كويتية حلوة"يشعل تويتر بنقاش حول مفهوم "الجمال"

20.04.2016 | 12:56

"إن الله جميل يحب الجمال" مقولة يرددها الكثير من الرجال, عندما يبررون رغبتهم بالنساء الجميلات أكثر ممن هن أقل جمالا, وأختلف البشر منذ الخليقة على تفسير واحد يجمعهم يصف الجمال , فما تراه جميلا قد لايراه الاخرين كذالك, وهذا رأي بعض المغردين العرب ردا على من أطلق هاشتاغ"مافي كويتية حلوة".الذي حظي باكثر من 44ألف اعادة ليتصدر "الترند" الكويتي.

كل شخص وله حلاه وكل انسان يشوف بعيونه الحلا غير عن الثاني ومميزات الحلا تختلف #مافي_كويتيه_حلوه

— عاشق الحب (@bojsoom50) April 20, 2016

ولم يبتعد تعريف الفلسفة للجمال عن أراء كثير من المغردين ,  بأن الجمال "نسبي" وليس صفة عامة مطلقة ,فهو "صفة تلحظ في الأشياء فتبعث بالنفس سرورا ورضا".

ولكن على مايبدو أن النساء  العربيات لا يمتلكن هذه القناعة , فتهافت النساء وخصوصا الخليجيات على عمليات التجميل بالسنوات الماضية و هذا يدل أن المرأة تحاول ان تتصرف وفق ما يملي عليها المجتمع الذي يفضل الجميلات بإي وسيلة حتى لو كانت بالعمليات الجراحية.

ويعرف ان الكويت من الدول الخليجية التي تشتهر بعمليات التجميل وخصوصا "بتكبير الثدي" و "شفط الدهون" وغيرها من عمليات التجميل الشائعة .. وأقر كثير من المغردين بهذه العمليات التي جعلت النساء متشابهات.

#مافي_كويتيه_حلوه

صدق والله كلهن جياكر
وعمليات تجميل
أحس كلهن يشبهن بعض ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

— ❕سآره❕ (@S_swier) April 20, 2016

وكان للعرب رأي في الجمال عندما قالوا"الملاحة بالفم ,والحلاوة بالعين, والجمال بالانف",ليبتعد الشاعر مصطفى صادق الرفاعي عن إختزال الجمال في الجسد فيقول "في جمال النفس يكون كل شيئ جميل", وأيده بذالك بعض المغردين.

هاشتاق غبي لا توجد انثى ليست جميله ولاكن الجمال الحقيقي في الروح والاخلاق  #مافي_كويتيه_حلوه

— ابراهيم العصيمي (@elm6no5) April 20, 2016

ولكن الشاعر نزار قباني رسم لوحة لم تختزل الجمال بالمرأة  بل تجاوزها الى جمال الطبيعة بكل مافيها فقال"جمعت الطبيعة عبقريتها فكانت الجمال".

 

وليس في الطبيعة نمط واحد نقول عنه جميل ونستسني كل شيء سواه .. فهل هذا ينطبق على البشر .. ما رأيك ؟

 

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.