الأخبار المحلية

مناشدة للمنظمات الدولية والإنسانية للاستجابة بمناطق شمال غرب سوريا

12.12.2023 | 18:35

ازدادت المعاناة والاحتياجات الإنسانية للمدنيين بمناطق شمال غرب سوريا، مع قدوم فصل الشتاء بشكل كبير، وارتفعت أعداد المحتاجين لأكثر من 4.4 مليون نسمة، والقاطنين ضمن المخيمات يشكلون القسم الأكبر من المحتاجين. 

وبحسب فريق "منسقو استجابة سوريا"، أنّه ازدادت الاحتياجات الإنسانية وارتفع عدد المحتاجين لأكثر من 4.4 مليون نسمة وغالبيتهم من القاطنين بالمخيمات، إضافةً لارتفاع معدلات البطالة بين المدنيين بنسبة 88.74‎% بشكل وسطي، والارتفاع المستمر بأسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة. 

ونشر الفريق بياناً عبر معرفاته الرسمية، يناشد المنظمات والهيئات الإنسانية، لتغطية احتياجات مناطق شمال غرب سوريا، مع قدوم فصل الشتاء.

وأوضح ببيانه تغطية الحد الأدنى من التمويل الخاص لكل قطاع، فقطاع التعليم يحتاج 24 مليون دولار وقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش 32 مليون دولار، وقطاع الصحة والتغذية 13 مليون، إضافة لحاجة قطاع المأوى ل 32 مليون دولار، وقطاع المياه والإصحاح ل 18 مليون دولار وقطاع الحماية 1 مليون دولار، وقطاع المواد غير الغذائية 9 مليون دولار. 

وطالب كافة المنظمات الإنسانية، بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً، وإصلاح الأضرار داخل المخيمات ومنها شبكات الصرف الصحي والمطري، وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول الأمطار للخيام والعمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات. 

وأكد على ضرورة استجابة الجهات المانحة، التي تقدم الدعم الإنساني بمناطق شمال غرب سوريا، بشكل عاجل وفوري، والالتزام الكامل بكافة التعهدات التي قدمت خلال مؤتمرات المانحين. 

يذكر أنّ تخفيف المانحين من دعمهم للاستجابة الإنسانية بالمنطقة، فاقم الوضع سوءاً أكثر من السابق مع قدوم فصل الشتاء. 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.