قسد تفرض قيوداً على تجارة الأدوية في مناطق شمال شرق سوريا الواقعة تحت سيطرتها

19.09.2022 | 20:41

أصدرت "الإدارة الذاتية" تعميماً يقضي بتقييد حركة تجار الأدوية والنطاق الجغرافي لممارسة عملهم في مناطق نفوذها من شمال شرقي سوريا.

وجاء في تعميم "الإدارة"، المنشور عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" اليوم الإثنين، "منع نقل الأدوية بين المدن، إلا بموافقة رسمية من قبل "هيئة الصحة" التابعة لمناطق "الإدارة الذاتية"، تحت طائلة المصادرة".

وبحسب التعميم، منعت "مستودعات الأدوية" من بيع الأدوية خارج النطاق الجغرافي المحدد بترخيصه الرسمي، بالإضافة لبيع منتجاته للجهات غير المرخصة في المنطقة فقط.

ومنحت "الإدارة الذاتية" حوالي عشرة أيام مهلة للتجار لاستصدار تراخيص العمل الجديدة بحسب التعميم الذي سيجري العمل به بدءًا من مطلع الشهر المقبل.

يذكر أن حكومة "الإدارة الذاتية"، أصدرت تعميما يقضي بحظر تدريس المناهج المدرسية التابعة "للنظام السوري"، إضافة لقرارات اتخذتها خلال الأشهر الماضية كفرض الضرائب على المحال التجارية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.