أخبار العالم

في أيلول وحده.. العنف يحصد أرواح أكثر من ألف عراقي

02.10.2016 | 20:36

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" يوم الأحد، عن مقتل أكثر من ألف عراقي ,وجرح عدد أكبر, في حوادث العنف التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر أيلول الماضي.

وذكرت البعثة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن 1003 عراقيين قتلوا وأصيب 1159 آخرون جراء أعمال العنف والإرهاب والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر أيلول، مضيفة أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضرراً بهذه الأحداث.

وأوضح البيان أن "أيلول الماضي شهد مقتل 394 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية ، وجرح 208 آخرين باستثناء محافظة الأنبار, التي شهدت مقتل 289 شخصا وجرح 838 آخرين ، تلتها من حيث حجم الخسائر البشرية محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وبابل".

وأشارت بعثة الأمم المتحدة "يونامي"، إلى أن 691 شخصا قتلوا في العراق خلال شهر أب الماضي جراء أعمال العنف والنزاع المسلح بين القوات الحكومية والفصائل المتحالفة معها ومسلحي تنظيم "داعش".

ويشهد العراق منذ سنوات، أعمال العنف وتفجيرات شبه يومية، تفاقمت بدرجة كبيرة منذ سيطرة تنظيم "داعش" على شمال وغرب البلاد قبل نحو عامين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.