الأخبار المحلية

الأسد يصدر مرسوماَ بمنح مكافأة مالية شهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

05.08.2021 | 21:39

أصدر الرئيس بشار الأسد، يوم الخميس، مرسوماَ بمنح مكافأة مالية شهرية للطلاب والتلاميذ الأوائل في الشهادات العامة.

ونص المرسوم، الذي نشر عبر صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، على أن تصرف المكافأة اعتباراَ من بداية الشهر الذي يلي تاريخ صدور نتائج الامتحانات العامة، وحتى نهاية الدراسة الجامعية للطلاب أو دراستهم في المعاهد التقنية أو المعاهد العليا أو ما يعادلها.

وحدد المرسوم المكافأة بمبلغ /25/ ألف ل.س لكل من التلاميذ الـ 15 الأوائل على مستوى الجمهورية، والتلميذين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في شهادة التعليم الأساسي، و التلاميذ الثلاثة الأوائل على مستوى الجمهورية في الشهادة الإعدادية الشرعية.

 كما حدد مبلغ /45/ ألف ل.س للطلاب الـ 15الأوائل على مستوى الجمهورية، والطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي

كذلك يحصل الطلاب الـ 5 الأوائل على مستوى الجمهورية، والطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة، في الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي على /45/ ألف ل.س، كما يحصل أيضاً الطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في الشهادة الثانوية الشرعية، والشهادة الثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية، على /45/ ألف ل.س.

ويحصل الطالبين الأول والثاني على مستوى الجمهورية في الشهادات الثانوية التي تمنحها المدارس الثانوية في الوزارات الأخرى، على /45/ ألف ل.س .

وينتهي صرف المكافأة المالية الشهرية  في الحالات الآتية:

أ- انقطاع أو توقف الطالب عن دراسته لسنة واحدة، أو رسوبه لعام دراسي واحد.

ب- إيفاد الطالب في بعثة خارجية أو داخلية على نفقة الدولة، أو في منحة دراسية على نفقة دولة أخرى، وفقاً لقانون البعثات العلمية.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.