أخبار العالم

ماكرون يغرد "بالعربي" لأجل لبنان .؟

20.12.2018 | 17:53

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة باللغة العربية على موقع "تويتر" يوم الخميس، أن "فرنسا تعمل على ضمان استقرار اللبنان و استقلاله".

وأضاف الرئيس ماكرون على صفحته الرسمية، في "تويتر" أنه أجرى محادثات مع رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، معربا عن امله "تشكيل حكومة لبنانية في أقرب وقت من أجل تعزيز التعاون بين البلدين".

تعمل فرنسا على ضمان استقرار لبنان واستقلاله. أجريت محادثات مع رئيس الجمهورية السيد ميشال عون ورئيس الوزراء السيد سعد الحريري، ونأمل تشكيل حكومة لبنانية في أقرب وقت من أجل تعزيز التعاون بين البلدين. https://t.co/CAN7YhUJ1B

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨

وفشلت الأحزاب السياسية اللبنانية في تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات العامة التي أجريت في أيار، وسط اتهامات من قبل رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف سعد الحريري لحزب الله بعرقلة حل هذه المسألة..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ويأتي ذلك بالتزامن إطلاق ناشطون لبنانيون دعوات على مواقع التواصل للتظاهر السلمي يوم الأحد القادم وسط بيروت، احتجاجًا على التدهور المعيشي والوضع الاقتصادي الصعب، تحت شعار "السترات الصفراء" وهاشتاغ "أنا_نازل_عالشارع".

وأرجع رواد مواقع التواصل من متابعين و ناشطين سبب الاشتراك بالمظاهرة هو الوقوف في وجه الفساد و المطالبة بحقهم و حق أبنائهم بالطبابة والتعليم المجاني وتخفيض الضرائب و فوائد البنوك واستقلال القضاء وتشكيل الحكومة.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.