الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على مدينة عربين بريف دمشق وقرية الناجية بريف ادلب

03.12.2015 | 15:51

سانا: الجيش يسيطر على تل جعيري بريف حلب


سقط قتلى وجرحى, يوم الخميس, جراء قصف استهدف مدينة عربين بريف دمشق وقرية الناجية بريف ادلب, وسط قصف طال قرى بجبل الأكراد بريف اللاذقية.


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "3 قتلى ونحو 20 جريحا سقطوا جراء  قصف من الطيران الحربي على سوق شعبي في مدينة عربين بريف دمشق".


وتتكثف عمليات القصف على عدة مناطق بريف دمشق بشكل شبه يومي ، ما يؤدي إلى سقوط العشرات من الضحايا، ودمار واسع في المناطق المستهدفة.


من ناحية اخرى, أشارت مصادر معارضة الى ان "قتيل و 3 جرحى سقطوا جراء صاروخي على قرية الناجية بريف إدلب, كما استهدف قصف روسي جنوب مدينة خان شيخون وناحية التمانعة وقرية تل عاس بريف المحافظة".


وفي ريف اللاذقية, قالت مصادر معارضة ان "قصفا من قبل قوات النظام استهدف قرى جبل الأكراد ".


وفي سياق اخر, ذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "الجيش سيطر على تل جعيري جنوب تل دادين بريف حلب الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيه".


وكانت سانا اعلنت منذ يومين ان الجيش سيطر على صوامع الحبوب في رسم العبد ومساكن الصوامع جنوب مطار كويرس وعلى الجزء الممتد من الصوامع وحتى محطة وقود الكوثر في محيط قرية حميمة كبيرة الواقعة على أوتستراد عام حلب الرقة.


وتستمر العمليات العسكرية للجيش النظامي في مناطق عدة بالبلاد بمساندة سلاج الجو الروسي، الذي بدأ أولى عملياته أواخر أيلول الماضي.


سيريانيوز


 


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.