الاخبار السياسية

دي ميستورا: نسعى لوقف النار في كل سوريا باستثناء المناطق الخاضعة لداعش

اوضح دي ميستورا, في مؤتمر صحفي, ان "الاتفاق على وقف اطلاق نار جدي أكثر من أي وقت مضى, و هناك إشارات إلى وجود مصلحة لدول شاركت في مباحثات فيينا بوقف إطلاق النار بسوريا".

19.11.2015 | 19:52

 قال المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الخميس, ان الامم المتحدة تسعى لوقف اطلاق النار في كل انحاء سوريا باستثناء المناطق الخاضعة تحت سيطرة داعش, مشيرا الى ان المسار السياسي ووقف إطلاق النار "أمران متلازمان".
 

واوضح دي ميستورا, في مؤتمر صحفي, ان "الاتفاق على وقف اطلاق نار جدي أكثر من أي وقت مضى, و هناك إشارات إلى وجود مصلحة لدول شاركت في مباحثات فيينا بوقف إطلاق النار بسوريا".

وأشار دي ميستورا الى انه تم الاتفاق في فيينا على التوصل لوقف اطلاق نار واسع النطاق في سوريا", مشيرا الى ان  "وقف اطلاق النار سيستثني داعش ومناطق سيطرته في الرقة وتدمر وغيرها".

وتوصلت  موسكو وواشنطن والامم المتحدة السبت الماضي لاتفاق, عقب اجتماع فيينا حول سوريا, على ضرورة البدء بعملية سياسية بحلول كانون الثاني المقبل تفضي إلى إجراء انتخابات في غضون عامين واجراء مفاوضات بين النظام والمعارضة ووقف اطلاق النار في سوريا, مع استمرار الخلاف حول مصير الرئيس الاسد.

من جهة اخرى, لفت دي ميستورا الى ان "هناك فرصة لتوحيد المعارضة السورية والدول المؤثرة تعمل على ذلك", مشددا على انه من المهم أن تشكل المعارضة وفدا يشمل كافة الأطياف".

ولم يشارك في لقاء فيينا الثاني أي طرف سوري سواء من النظام او المعارضة, فيما اعلن المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, عقب اللقاء, ان الحكومة السورية شكلت وفدها للحوار مع المعارضة, والامم المتحدة ستبدا العمل فورا بمجرد الانتهاء من تشكيل وفد المعارضة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -