الاخبار السياسية

البنتاغون يعلن إصابة جنديين أمريكيين في سوريا والعراق

31.05.2016 | 19:54

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، يوم الثلاثاء، عن إصابة جنديين أمريكيين بجروح في سوريا والعراق بداية الأسبوع الحالي.

ونقلت وسائل إعلام عن متحدث باسم الوزارة الكابتن جيف ديفيس قوله إن " المصابين لم يشتركا في قتال نشط وأن الإصابتين في الحالتين نتيجة نيران غير مباشرة".

وتابع ديفيس إن "الحادثة لم تقع أثناء وجود الجنديين في الخطوط الأمامية", دون أن يذكر إلى أي فرع من الجيش ينتميان، لكنه لفت إلى أنهما كانا "يقدمان المشورة والمساعدة".

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها البنتاغون إصابة جنود أمريكان في سوريا، في حين أعلن سابقاً عن مقتل وإصابة عدد منهم في العراق، في إطار عملهم ضمن التحالف الدولي ضد "داعش".

وتقود واشنطن تحالفا دوليا بمشاركة خمس دول عربية حيث بشن ضربات جوية على مراكز ونقاط تابعة لتنظيم  "داعش" في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق منذ أيلول الماضي عام 2014 لا سيما بعد تمدد التنظيم لمساحات واسعة وفرض قوانين وممارسات صارمة وعنيفة على الأهالي في مناطق سيطرته الأمر الذي أثار مخاوف الدول من وصول المد الإرهابي إلى المجتمع الدولي وتهديد أمنه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.