الأخبار المحلية

الوز للكوادر التعليمية: ليستقيل كل من يعتبر راتبه غير كاف

21.11.2017 | 00:16

قال وزير التربية هزوان الوز, في تصريحات موجهة للكوادر التعليمية, ان "كل من يعتبر راتبه الشهري غير كافٍ بإمكانه تقديم الاستقالة".

ونفى الوز , في تصريح لصحيفة (الوطن) المحلية أن يكون لانخفاض رواتب المدرسين "مبرر للسلوك غير القانوني من بعض المدرسين"، مضيفاً "من يعتبر أن راتبه غير كاف بإمكانه الاستقالة".

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر خليل, قال في ايلول الماضي إن الحكومة ماضية في تحسين دخل المواطنين وتخفض الأسعار في الأسواق, لكنه أشار إلى ان زيادة الرواتب لا تشمل جميع فئات المجتمع, لافتا الى ان التحسن يسير في اتجاهين الأول هو زيادة الرواتب والثاني قدرة الدخل على شراء السلع، مايعني تخفيض أسعار السلع والمنتجات.

 إلا أن وزير المالية مامون حمدان, قال في 7 تشرين الثاني الجاري, ان زيادة الرواتب والأجور تعني زيادة أسعار المشتقات النفطية, والحكومة ترفض زيادة أسعار المشتقات النفطية ولو كان ذلك من أجل زيادة الرواتب والأجور, لافتا إلى أن الحكومة تعمل حاليا على تحسين الواقع المعيشي .

 وأدت ظروف الحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا منذ عام 2011, وما تبعها من ضغوطات على البلاد جراء العقوبات الاقتصادية، ومن انخفاض بقيمة الليرة السورية أمام العملات الأخرى إضافة لعوامل أخرى, إلى ظروف معيشية صعبة, و غلاء الأسعار بشكل جنوني, بالإضافة إلى ازدياد معدلات البطالة, وانحدار الحياة المعيشية في البلاد إلى تحت خط الفقر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.