الأخبار المحلية

قاعدة حميميم: وجود "داعش" بجنوب دمشق مؤقت وسيتم القضاء عليه قريباً

01.04.2018 | 13:20

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد، أن وجود تنظيم "داعش" في جنوب دمشق يُعتبر مؤقتاً، وسيتم القضاء عليه قريباً.

وأوضحت قاعدة حميميم في تصريح نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه سيتم القضاء على تنظيم "داعش" بجنوب دمشق في أقرب وقت ممكن مالم يتمكن السكان المحليون من طردهم.

وكانت قاعدة حيمميم اعلنت في وقت سابق انها تسعى إلى إجراء عمليات عسكرية وسياسية في محيط العاصمة دمشق وريفها بهدف إنهاء التواجد المسلح غير الشرعي بشكل كامل.

ويتواجد تنظيم "داعش" بالإضافة إلى تنظيمات مسلحة أخرى في جنوب دمشق في مناطق يحاصرها الجيش النظامي وفصائل فلسطينية، الأمر الذي يشكل معاناة بالنسبة للسكان، حيث توفي جراء ذلك العشرات من الأشخاص، غالبيتهم من كبار السن والأطفال، نتيجة الجوع وفقدان الأدوية, مع تواصل الأعمال العسكرية والاشتباكات.

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أعلن في آذار الماضي، أن مناطق جنوب دمشق والقلمون الشرقي في ريف دمشق ستكون المحطة المقبلة بعد الغوطة الشرقية.

 وتواردت منذ ايام أنباء عن تحضيرات تجرى للتوصل إلى اتفاق مصالحة بين فصائل المعارضة وأبرزها "جيش الأبابيل"، و"ألوية الفرقان"، و"ألوية سيف الشام"، و"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام"، و"فرقة دمشق"، وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، وغيرها.. والجيش النظامي في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق، بوساطة روسية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.