المنوعات

وفاة الممثلة مي سكاف في باريس اثر ازمة قلبية

23.07.2018 | 16:44

توفيت الفنانة مي سكاف ، إثر تعرضها لأزمة قلبية عن عُمر يناهز 49 عام في العاصمة الفرنسية باريس.

 وذكرت وسائل إعلامية، نقلاً عن مصادر مقربة من الممثلة مي سكاف، أنها "توفيت في العاصمة الفرنسية، باريس حيث تقيم، منذ العام 2013 "، مضيفةً أنها "توفيت منذ ليل الأحد ـ الاثنين جراء تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة".

ولم يعرف بعد أسباب وملابسات الوفاة، إلا أن صديقتها الكاتبة ديمة ونوس أشارت إلى "ظروف غامضة بانتظار نتائج التحقيق".

ونعى ممثلون وكتاب ومخرجون سوريون الممثلة سكاف والتي تعتبر أحد الوجوه البارزة بين الفنانين المعارضين للنظام السوري منذ عام 2011.

وانضمت الممثلة سكاف إلى صفوف المتظاهرين في دمشق منذ انطلاقة "الثورة السورية"، واعتقلت من قبل القوات الأمنية عدة مرات، إلى أن غادرت خارج سوريا متوجهة إلى الأردن، وفيما بعد إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وأكدت طوال السنوات الماضية وقوفها إلى جانب النشطاء المناهضين للحكومة السورية، واستمرت بالخروج في المظاهرات المنادية بالحرية.

ولدت الفنانة مي سكاف في العاصمة دمشق في 13 نيسان 1969، ودرست فيها اللغة الفرنسية، وشاركت في تقديم العديد من الأعمال المسرحية بالمركز الثقافي الفرنسي.

وفي عام 1991 اختارها المخرج السينمائي ماهر كدو لبطولة فيلمه “صهيل الجهات”، وفيما بعد اختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد بفيلم “صعود المطر”، وزاد نجاحها في دور “تيما” في مسلسل “العبابيد”.

وبدأت ظهورها التلفزيوني تحت إدارة المخرج نبيل المالح الذي اختارها لمسلسله السينمائي (أسرار الشاشة) ، انتسب لنقابة الفنانين السوريين عام 2001, في عام 2004 أسست معهد (تياترو) لفنون الأداء المسرحي في صالةٍ صغيرة في ساحة الشهبندر، وبعد وذلك ولضيق المكان تم نقل المعهد إلى ساحة القنوات.

وعادت سكاف في عام 2017 إلى عالم السينما من خلال فيلم قصير تم تصويره في العاصمة الفرنسية باريس بعنوان “سراب”.

وأخذت دور “ريما مرشيليان”، وهي سيدة سوريا هاجرت إلى فرنسا خلال سنوات الأزمة السورية، وفي أثناء الانتخابات الفرنسية الأخيرة يراودها حلم بأن تصبح أول امرأة تحكم بلداً عربياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.