الأخبار المحلية

شاهد : مراسلة تلفزيون اجنبي تتسبب في ارباك مذيعي قناة سما الفضائية ؟

22.01.2018 | 19:32

تسببت مراسلة تلفزيون السلسلة الوثائقية  Vice  بموقف محرج لمذيعي برنامج "صباح الخير" الذي يبث على قناة سما الفضائية الاسبوع الماضي.

وبدأت المراسلة التي تقوم بتصوير فيلم وثائقي عن الازمة السورية بطرح الاسئلة على المذيعين اللذان تجاهلا تماما هذه الاسئلة وامتنعا عن الاجابة عليها ليقوم المخرج بوضع فاصل اعلاني بعدها لينقذ الموقف.

وفيما وجه المذيعين اسئلة حول اهداف قدومها لسوريا وتصويرها للفيلم ، قامت المراسلة "ايزابيل يونغ" بتوجيه سؤال بالمقابل لهما حول حقيقة كثرة اللافتات التي يعلقها مؤيدي الاسد في المناطق التي زارتها.
 

وواجه المذيعان اللذان بدا عليهما الارتباك السؤال بالتجاهل وانتقلا الى سؤال اخر حول اذا "وجدت صعوبات في التنقل بين المدن السورية" .. فاجابت المراسلة بانه "للامانة كان معنا مرافقين حكوميين طوال الوقت وكثير من الاشخاص لاجراء الوساطة اللازمة للذاهب لكل موقع تصوير ، ولكن الذهاب الى مواقع محددة والتكلم مع شخصيات محددة كان امر صعب .." وعاودت طرح سؤال  على المذيعين " هل هذا بسبب القيود الموضوعة على الاعلام .. ؟ انتم يمكنكم ان تقولوا لي ما السبب ؟"
فتجاهل المذيعين الاجابة للمرة الثانية وسط ارتباك متزايد بينهما..
وهمت المذيعة السورية بطرح السؤال الثالث .. لتقاطعها "يونغ"  وتقول لهما " هل في نيتكما الاجابة على أي من اسئلتي؟ " ..

فقامت المذيعة السورية بالخروج الى فاصل اعلاني وانتهت المقابلة ..
 

 

Assad's minders brought Vice's journalist @IsobelYeung to State TV to try to get some good PR... As they say: "you won't believe what happened next". #Syria #Truth #Respect pic.twitter.com/InsLlGRrDn

— S. Rifai (@THE_47th) January 21, 2018

وتناقل المقطع العديد من حسابات التواصل عبر العالم في الايام الماضية وكتبوا عليه " انظر عندما اراد مرافقين الاسد جلب المراسلة يونغ الى التلفزيون الرسمي كنوع من العلاقات العامة لن تصدقوا ماذا حدث بعد ذلك".

ومن المعروف بان العمل الصحفي في سوريا يخضع لقيود شديدة وتمنع الشبكات الاخبارية من تغطية الاحداث الا تلك الموالية للنظام او التي تميل لنقل وجهة نظره يسمح لها بتحرك محدود داخل المناطق التي يسيطر عليها النظام.

ويحتاج تصوير أي تقارير او افلام وثائقية او مواد اعلامية لجهات غربية الى موافقة امنية تلزم طاقم التصوير بمرافقة حكومية امنية بحجة "تأمين سلامة الفريق".

يمكن متابعة التقرير الكامل للمراسلة ايزابيل يونغ 

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.