الاخبار السياسية

الدفاع التركية: وقف اطلاق النار في ادلب يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الاحد

10.01.2020 | 21:30

اعلنت وزارة الدفاع التركية الجمعة انه تم الاتفاق مع روسيا على ان ينفذ وقف اطلاق النار في ادلب اعتبارا من منتصف ليل الاحد.

واضافت الوزارة بحسب وكالات انباء ان الهجمات جوا وبرا ستتوقف بموجب وقف إطلاق النار الذي أشارت إلى أنه يستهدف منع موجة جديدة من المهاجرين وسقوط مزيد من الضحايا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت عن بدء عمل نظام لوقف إطلاق النار في إدلب، بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع تركيا اعتبارا من الساعة 14:00 من الخميس.

وتتعرض ادلب ومحيطها لعمليات عسكرية وقصف ومعارك على الجبهات منذ أشهر، تخللتها هدن مؤقتة، وسط اتهامات متبادلة بين النظام والمعارضة بخرقها.

وكثف الجيش النظامي في الأسابيع الاخيرة، من حملته ضد مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ادلب، بدعم من الطيران الروسي، بالتزامن مع احتدام المعارك على الجبهات، في حملة اسفرت عن مقتل وتشريد المئات.

وتدخل معظم أراضي محافظة إدلب إضافة إلى أجزاء من محافظات حمص واللاذقية وحلب، ضمن منطقة  "خفض التصعيد"، التي أقيمت في إطار عملية أستانا التفاوضية بين روسيا وتركيا وإيران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.