الأخبار المحلية

بعد إغلاقه صباحا ..إعادة فتح خط غاز جيرود بريف دمشق

05.02.2017 | 19:28

أعلن محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم، مساء الأحد، عن إعادة فتح خط الغاز في منطقة جيرود الواصل إلى محطة الناصرية والمغذي لمحطات توليد الكهرباء، بعد إغلاقه فجراً من قبل المسلحين في المنطقة.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن المحافظ أن إعادة فتح الخط تم بجهود من المحافظة بالتعاون مع الجهات المختصة وأهالي مدينتي جيرود والرحيبة الشرفاء.

وكان مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق خلدون حدة, أعلن في وقت سابق يوم الأحد, عن زيادة ساعات تقنين الكهرباء في المنطقة الجنوبية ,وذلك بسبب قيام جماعات مسلحة بقطع خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق المغذي لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة.

وهذه لسيت المرة الأولى التي يتعرض فيها خط الغاز في منطقة جيرود للاعتداء وإغلاق صمام الخط المغذي لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية, حيث سبق وأن شهد الخط حادثة مماثلة في تموز الماضي.

يأتي ذلك في وقت تعاني فيه مدينة دمشق من انقطاع خانق للتيار الكهربائي, حيث وصلت ساعات التقنين إلى خمس ساعات فصل مقابل ساعة واحدة أو أقل وصل، وسط إطلاق الوزارة تبريرات مكررة أثارت استياء من المواطنين.

وكان رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وعد في تصريحات سابقة له مؤخراً بان التيار الكهربائي سيتحسن اعتبارا من منتصف شباط.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.