الأخبار المحلية

تزايد النشاط الزلزالي في سورية.. 6 هزات أرضية بينها 3 ارتدادية في غضون 24 ساعة

15.04.2020 | 13:31

شهدت سورية في الساعات الـ 24 الأخيرة تزايدا للنشاط الزلزالي حيث شهدت 6 هزات أرضية منها 3 هزات ارتدادية وصلت قوة إحداها إلى 4.7 درجات على مقياس ريختر.

وقال المركز الوطني للزلازل في بيان له أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي لديه سجلت هزة أرضية بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر وعمق 2 كم حدثت عند الساعة العاشرة وأربعين دقيقة صباح اليوم بالتوقيت المحلي وذلك قبالة الساحل السوري وعلى بعد 40 كم شمال مدينة اللاذقية.

كما سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي هزة ارتدادية بقوة 4.6 عند الساعة الحادية عشرة وثماني عشرة دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي قبالة الساحل السوري على بعد 38 كم شمال غرب مدينة اللاذقية.

وكان المركز الوطني للزلازل ذكر أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي لديه سجلت عند الساعة الواحدة وسبع وثلاثين دقيقة فجر اليوم هزة أرضية متوسطة بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر وعمق 2 كم وذلك بالقرب من الساحل السوري وعلى بعد 33 كم شمال غرب مدينة اللاذقية وشعرت بها بعض المدن السورية وتركيا وقبرص.

كما سجلت هزتان ارتداديتان قبالة الساحل السوري بقوة 3 و2 درجات على مقياس ريختر وعمق 20 و7 كم وذلك عند الساعة الواحدة وسبع وأربعين دقيقة والساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة فجر اليوم تلتها مجموعة من الهزات الأرضية الارتدادية صغيرة القدر.

وتم تسجيل هزة ارضية بقوة 3.3 درجة في شمال دمشق حدثت عند الساعة الثانية عشرة وثلاث وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي من يوم الثلاثاء وتبعد مسافة 115 كم شمال غرب مدينة دمشق و31 كم شمال غرب مدينة بيروت.

وكانت هزة أرضية متوسطة بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر ضربت الساحل السوري بعمق 20 كيلو مترا وعلى بعد 65 كيلو مترا من مدينة اللاذقية في 3 الجاري.

كما وقعت هزة بحرية خفيفة في 27 آذار الماضي قبالة سواحل سورية "الحدود اللبنانية السورية" بقوة 3 درجات على مقياس ريختر وعمق 20 كم على بعد 53 كم غرب مدينة طرطوس.

سيريانيوز


TAG: