الأخبار المحلية

قتلى وجرحى جراء انفجار بحافلة في منطقة المزة بدمشق.. واجناد الشام تتبنى العملية

20.12.2015 | 15:27

سقط قتلى وجرحى ، يوم الاحد، جراء انفجار في حافلة نقل ركاب على الطريق الواصل بين اتستراد المزة وساحة المواساة بدمشق, فيما تبنى تنظيم الاتحاد الاسلامي لاجناد الشام هذه العملية.

وأفادت عدة مصادر في معلومات متطابقة، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى،  جراء انفجار عبوة ناسفة ضمن حافلة وقع عند الطريق الواصل بين كلية الآداب ومشفى المواساة بالمزة في دمشق.

ونشرت المصادر صورا تظهر الأضرار المادية التي أصابت الحافلة والمكان الذي سقطت فيه القذيفة.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية ”سانا“ عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله إن قذيفة صاروخية سقطت على اوتستراد المزة بدمشق بالتزامن مع مرور حافلة لنقل الركاب في المكان ما تسبب باصابة 9 اشخاص بجروح متفاوتة الخطورة حيث تم نقلهم الى المشافي لتلقى العلاج.

من جهته, تبنى تنظيم الاتحاد الاسلامي لاجناد الشام رسميا تفجير الحافلة. 

والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام هو تحالف يضم بعض الجماعات الإسلامية التي تنشط في الازمة السورية ومنها  ألوية الحبيب المصطفى، تجمع أمجاد الإسلام، ألوية وكتائب الصحابة، كتائب شباب الهدى، لواء درع العاصمة.

وسقط قتلى وجرحى في الأيام الأخيرة جراء قذائف استهدفت عمق العاصمة دمشق بالتزامن مع قصف استهدف مدن عدة في محيطها.

وتتعرض مناطق خاضعة لسيطرة القوات النظامية في دمشق وريفها لسقوط قذائف هاون وأخرى صاروخية بشكل شبه يومي، فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في المناطق المذكورة لقصف جوي متكرر، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين في الحالتين.

سيريانيوز