علوم وتكنولوجيا

تحديث Google Goggles يروج لتطبيق Google Lens

20.08.2018 | 00:08

أطلقت "غوغل" تحديثاً لتطبيق Google Goggles المصمم لتحديد الأشياء في الصور، حيث يوجه التحديث الجديد دعوة للمستخدمين لتحميل وتثبيت تطبيق Google Lens.

وقال موقع Phonearena الهندي، إن أول تحديث للتطبيق منذ 4 سنوات قدم للمستخدمين رسالة ترحيب تطالبهم بتثبيت تطبيق Lens، لكن الأمر الغريب هو أن تقوم شركة "غوغل" بتوجيه المستخدمين لتحميل وتثبيت تطبيق Lens عبر تطبيقها الآخر Goggles، حيث أن التطبيق منتهى منذ فترة طويلة، إضافة إلى أن تطبيق Lens يعمل حاليًا مع عدد محدود من الهواتف الذكية.

وكانت "غوغل" أعلنت قبل عاما من الآن عن تطبيقها Google Lens، والذى كان شبيها بشكل كبير لتطبيق Google Goggles، الذى تخلت عنه جوجل منذ فترة طويلة، حيث تم تصميم كلاهما لتحديد الأشياء في الصور، ولكن Lens أكثر ذكاءً بكثير بفضل التعلّم الآلي.

يشار الى ان تطبيق Google Goggles هو عبارة عن تطبيق موبايل، للتعرف على الصور المختلفة، وتم استخدامه لعمليات البحث استنادًا إلى الصور التي تم التقاطها بواسطة الأجهزة المحمولة، بينما تطبيق Google Lens  فيستهدف عرض المعلومات ذات الصلة باستخدام التحليل المرئي، وقد تم الإعلان لأول مرة أثناء Google I / O 2017.

سيريانيوز


TAG: