أخبار العالم

القاء القبض على منقذ نيسان كارلوس غصن لارتكابه مخالفات مالية

19.11.2018 | 13:36

 

ألقي القبض على كارلوس غصن رئيس شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان في طوكيو بعد استجوابه من قبل الشرطة اليابانية فيما يتعلق بمخالفات مالية.

وقالت شركة نيسان في بيان لها إنها كشفت عن مخالفات مهمة تتعلق بسوء السلوك من قبل غصن والذي يشغل أيضا منصب رئيس شركتي رينو وميستسوبيشي.

وقالت الشركة إن غصن لم يبلغ عن أرباحه، وسوف يقترح مجلس إدارة شركة نيسان إنهاء عقده.

وفور الإعلان عن النبأ، تراجعت أسهم شركة "رينو" الفرنسية بأكثر من 12% في التعاملات الصباحية في باريس.

وكانت صحيفة "اساهي شيمبون"  اليابانية قالت على موقعها على الإنترنت إن مكتب مدعي طوكيو يقوم باستجواب غصن، وقد يتم توقيفه في وقت قريب جدا وتوجيه تهم له.

وأضافت الصحيفة أنه يشتبه في أن يكون رئيس مجلس إدارة شركة نيسان، قد قلل بيانات مداخليه.

وغصن هو رجل أعمال، من أصول لبنانية، ويحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية، ولد في التاسع من اذار 1954 في مدينة بورتو فاليو البرازيلية.

ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو  الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكارلوس غصن رجل أعمال لبناني برازيلي فرنسي، ولد في البرازيل ودرس في لبنان وفرنسا، ويحمل جنسية الدول الثلاث، دخل مجال صناعة السيارات عبر شركة ميشلان لتصنيع الإطارات المطاطية، ثم شغل عدة مناصب قيادية -في وقت واحد- في شركات عالمية رائدة في المجال، وهي رينو ونيسان وميتسوبيشي.

أنقذ غصن نيسان من الإفلاس عام 2000، وحولها للربحية خلال عام واحد، فأنهى 20 مليار دولار من الديون خلال 3 سنوات وهي مهمة وصفت حينها بالمستحيلة، واليوم يعد كارلوس غصن واحداً من أبرز 50 رجلاً في عالم السياسة والأعمال.

 

سيريانيوز


TAG: