المنوعات

طفل مغربي عالق على عمق 35 متر ومساعي حثيثة لانقاذه

04.02.2022 | 01:26

تتواصل جهود فرق الإنقاذ في المغرب منذ مساء الثلاثاء لانتشال الطفل ريان (5 سنوات) بعد أن وقع في بئر عميقة في منطقة شمالي المغرب في غفلة من والديه.

وبحسب وسائل إعلام محلية فقد استعانت السلطات المغربية بأجهزة متطورة للبحث عن الطفل كإنزال الكاميرات لرصد حالته في داخل البئر التي يبلغ عمقها نحو 62 متراً، لتكتشف أن ريان عالق على عمق يبلغ نحو 32 متراً داخلها.

وأكدت تقارير أن الطفل ما يزال على قيد الحياة، مشيرة في الوقت ذاته إلى إصابات وجروح طفيفة على مستوى الرأس.

وتكمن صعوبة انتشال ريان في أن البئر ضيقة إلى حد كبير، وهو ما حال دون نزول عناصر الدفاع المدني إلى داخلها، مما دفعهم إلى البدء بعملية "إنقاذ أفقية" مستعينين بجرافة كبيرة راحت تواصل عمليات الحفر في محيط البئر خلال الساعات الماضية.

وتطوع أحد الشباب بالنزول إلى البئر لإنقاذ الطفل، لكنه فشل بعد وصل إلى 20 مترا فقط لضيق المكان وصعوبة التنفس، كما حاول أحد عناصر فرق الإنقاذ لكنه فشل هو الآخر.

وتخشى أسرة الطفل أن التأخر في عملية إنقاذ الطفل قد يؤدي إلى وفاته.

وأثارت قصة الطفل ريان تعاطفا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب والعالم العربي، ودشنوا حملات للمطالبة بسرعة إنقاذه، وتداول صور وفيديوهات للبئر.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.