الأخبار المحلية

حلب...توقيف رئيس فرع تكامل وعدد من المتورطين في قضايا فساد

06.07.2023 | 16:26

علم تلفزيون "الخبر" المحلي من مصدر مطلع أنه تم توقيف رئيس فرع تكامل في حلب، وأحد المهندسين في الشركة، قبل فترة، وهو يخضع حالياً للتحقيق في قضايا فساد لدى إحدى الجهات المختصة.

وكشف المصدر أن "التحقيقات قادت إلى شركاء للمتورط، غالبيتهم من أصحاب كازيات، منهم من تم توقيفه، ومنهم من توارى عن الأنظار، وتتم ملاحقته".

وأضاف المصدر أن أحد الموقوفين هو مدير عدة كازيات يعمل لصالح أحد المتنفذين المعروفين في مدينة حلب، والذي ترتبط قريبته بلجنة محروقات مدينة حلب".

 وقدّر المصدر، أن "السرقات ربما تتجاوز المليارات، نظراً للفترة الطويلة التي كانت السرقات تتم فيها، وارتفاع أسعار المحروقات في مدينة حلب بشكل خاص".

وشرح المصدر أن "التلاعب بدأ منذ إصدار البطاقة الذكية، وحتى تاريخ إقرار نظام الرسائل، للسيارات الخاصة والعامة العاملة على المازوت".

 وأوضح: " كانت هذه العملية تتم بين مسؤول تكامل وعدد من الكازيات، وتشمل ألاف البطاقات، التي كان اصحاب الكازيات يجمعون فيها مادة المازوت لبيعها لاحقاً في السوق السوداء أو أصحاب مولدات الأمبير".

واستطرد المصدر أن "مدير شركة تكامل كان يمد الكازيات بالداتا اللازمة من أرقام السيارات العاملة على المازوت، التي بدورها تقوم برفعها إلى لجنة المحروقات في محافظة حلب، لتخصيص الكميات اللازمة لها ".

ويشهد قطاع المحروقات في مدينة حلب قضايا فساد مشابهة، وكشف عن إحداها في 18 تشرين الثاني من العام المنصرم.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.