الأخبار المحلية

انهاء الاحتفاظ والاستدعاء للعسكريين ممن تجاوز عمرهم 42 عاما باستثناء الاطباء البشريين 

31.01.2019 | 19:45

اصدرت القيادة العامة للجيش الخميس امرا اداريا يقضي بانهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والافراد والاحتياط المدني ممن بلغ عمرهم 42 عاما.
واستثنى الامر الاداري من انهاء الاحتفاظ والاستدعاء الاطباء البشريين.
كما تضمن الامر الاداري انهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم، والاحتياط المدني المستدعى (ملتحق)، واستبعاد من له دعوة احتياطية، ممن حصل على نسبة معلولية 35% أصولا مهما كان سبب المعلولية.
كما انهى الامر الاداري الاحتفاظ للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم عناصر الدورات 253،251،250 عدا الأطباء البشريين ويستبعد من الأمر من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوماً.

وكانت القيادة العامة للجيش أصدرت أمرا إداريا اوائل تشرين الثاني الماضي يقضي بانهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين عناصر الدورة 247 وما قبلها، والذين أتموا أكثر من خمس سنوات احتفاظ في صفوف الجيش.

كما اصدرت القيادة في 31 كانون الاول الماضي امرا اداريا انهى الاحتفاظ لصف الضباط المجندين "الدورة 103" الذين تم سوقهم بتاريخ 21 تشرين الثاني عام 2010 كما انهى الاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الملتحقين قبل الأول من تموز عام 2012.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.