أخبار العالم

مخلفا دمارا "يفوق الخيال.. ارتفاع ضحايا اعصار مايكل الى 6 قتلى

12.10.2018 | 18:53

ارتفعت حصيلة ضحايا الاعصار مايكل, الذي ضرب عدة ولايات امريكية, الى 6 اشخاص , كما خلف دمارا كبيرا وصفه احد المسؤولين بانه "يفوق الخيال".

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان "السلطات الامريكية اكدت مقتل 6 أشخاص، 4 منهم من فلوريدا و2 من ولاية نورث كارولينا".

قال حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، ريك سكوت، إن "الإعصار مايكل، الذي ضرب المناطق الساحلية من الولاية، خلف دمارا يفوق الخيال", مضيفا "حياة الكثيرين تغيرت إلى الأبد، وفقد عدد كبير من الأسر كل شيء."

وصدرت تعليمات لأكثر من 37 ألف شخص بإخلاء المناطق التي يقيمون فيها، لكن على الأرجح لم يعر أغلبهم التحذيرات اهتماما.

وكانت المنطقة الأكثر تضررا من هذه الكارثة الطبيعية هي الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا، إذ اقتلعت الرياح المنازل من أساساتها، والأشجار من جذورها وتبعثرت كابلات الكهرباء في الطرقات.

وضرب الإعصار ساحل بانهاندل بالقرب من مدينة ميكسيكو بيتش الأربعاء الماضي لتكون واحدة من أعنف العواصف التي ضربت الولايات المتحدة.

وأظهرت صور التقطت من طائرة هليكوبتر بمعرفة شبكة "سي إن إن" التلفزيونية الأمريكية أن ارتفاع الأمواج بلغ 2.7 متر، ما أدى إلى اقتلاع المنازل من أساساتها وتدمير المناطق القريبة من البحر.

وعثرت فرق الإنقاذ على 20 من الناجين من آثار العاصفة، التي صُنفت من الفئة الرابعة، لكن 285 شخصا رفضوا الاستجابة لتحذيرات الإخلاء.

ويعد هذا الاعصار الثاني خلال اقل من شهرين، حيث سبق و ضرب اعصار "فلورانس" ولايتا كارولينا الشمالية والجنوبية وتسبب في خسائر قدرت بمليارات الدولارات.

كما شهد العام الماضي سلسلة عواصف كارثية ضربت غرب الأطلسي ومن بينها إيرما وماريا وهارفي، وتسبّبت في خسائر وصلت إلى 125 مليار دولار .

 

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار