الأخبار المحلية

موسكو تأمل بتعاون "نزيه" مع الغرب حول سوريا بعيدا عن "معايير مزدوجة"

مارايا زخاروفا

13.04.2016 | 19:01

اعربت روسيا, يوم الأربعاء, عن "الأمل" في تحقيق تعاون "نزيه وفعال" مع الدول الغربية من اجل تسوية الازمة في سوريا, بعيدا عن استخدام " معايير مزدوجة".

ونقلت وكالة الانباء (نوفوستي) عن الناطقة باسم الخارجية الروسي مارايا زخاروفا قولها ان بلادها "تواصل الجهود لدفع العملية السلمية في سوريا، وتعول على تعاون فعال مع الغربيين على أساس المساواة والاحترام المتبادل، واستنادا إلى القانون الدولي، بعيدا عن محاولات تحميل آخرين المسؤولية عن أخطائهم واستخدام معايير مزدوجة".

وجاء ذلك بعد يوم من اعلان الخارجية الروسية ان الولايات المتحدة الامريكية تحاول ممارسة "الضغوط" على موسكو بشأن سوريا, معربة عن "الامل" في ان يدفع تطور الأوضاع واشنطن للتعاون مع الروس بما في ذلك بحلب.

وتشدد دول غربية على الحل السياسي للازمة السورية ومحاربة الإرهاب, إلا أن قضية الأسد تبقى موضع جدل, حيث تشدد عدة دول على المرحلة الانتقالية وتحول سياسي يفضي لرحيل الاسد, في حين تبدي روسيا موافقة على إجراء انتقال سياسي في سوريا إلا أنها لا تفترض رحيلا موجبا للأسد بمقتضاه، معتبرة موضوع رحيله أمر يقرره الشعب السوري.

يشار إلى أن جولة جديدة من محادثات جنيف بين أطراف النزاع السوري، مقرر استئنافها اليوم بالتزامن مع الانتخابات التشريعية، من اجل الوصول إلى تسوية سياسية للازمة السورية, فيما وصل وفد المعارضة الى جنيف أمس الثلاثاء لخوض الجولة الجديدة,  بينما من المنتظر وصول وفد النظام في 15 نيسان, بسبب الانتخابات، التي تضم بين مرشحيها عدداً من أعضاء الوفد التفاوضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.