أخبار العالم

سيراليون : مئات القتلى ومازال البحث جاري على اكثر من 600 مفقود

17.08.2017 | 15:02

تتواصل الجهود للبحث عن أكثر من 600 شخص في عداد المفقودين ومساعدة آلاف شردتهم الفيضانات والانهيارات التي وقعت مساء الأحد الماضي عند أطراف مدينة فريتاون عاصمة سيراليون. وناشد الرئيس أرنست باي كوروما الأربعاء الأسرة الدولية لتقديم مساعدات عاجلة.

تركزت الجهود امس الأربعاء على البحث عن نحو 600 شخص لا يزالون مفقودين ومساعدة آلاف شردتهم الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مساء الأحد فريتاون، عاصمة سيراليون.

وخلفت هذه الكارثة، وهي الأسوأ في تاريخ البلد الواقع غرب أفريقيا وأحد أفقر بلدان العالم، جراء ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة، أكثر من 400 قتيل ثلثهم من الأطفال في فريتاون منذ ليلة الأحد حتى الاثنين، وفق مصادر طبية وجمعية الصليب الأحمر في البلد.

 

وفي حين تتواصل أعمال البحث عن المفقودين، يواجه الناجون ظروفا في غاية الصعوبة، وفق منسقة جمعية "كونسيرن ووردوايد" غير الحكومية أديل فوكس التي قالت "هناك نقص في الطعام والماء والمستلزمات الصحية والطبية. لا نزال في موسم المطر ونخشى المزيد من الأمطار".

 وتنهمر كل سنة أمطار غزيرة على فريتاون العاصمة الساحلية الواقعة على المحيد الاطلنطي غرب افريقيا و التي يقطنها نحو 1,2 مليون شخص، وتحمل الأمطار معها الكوليرا وتخلف قتلى، لكن المدينة الساحلية لم تشهد يوما مثل هذا الحجم من الدمار.

ودفن الثلاثاء نحو 150 شخصا في فريتاون التي عمها الحداد. وينتظر دفن عدد كبير من الضحايا في بلدة واترلو المجاورة بالقرب من ضحايا فيروس إيبولا الذي قضى على أربعة آلاف شخص عامي 2014 و2015. وقال مسؤول في مجلس بلدية العاصمة سليمان زينو باركر إن بعض الجثث تعرضت للتشويه أو أصابها التحلل.

 ا ف ب ، سيريانيوز


TAG: