عبر الاسلاك

ليمونادة باردة في دمشق 1930

25.10.2018 | 19:19

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة من خلال وكالة اسوشيتد برس (الاميركية للانباء ) في تشرين الاول في دمشق تظهر بائع سوس تقليدي في شوارعها في العام 1930

في الشارع في دمشق ومدن اخرى في الشرق ، "بارات" متنقلة يحملها مسلم من السكان المحليين ،  بهذه الازياء يقدم الليمونادة ومشروبات اخرى خفيفة ( غير كحولية ) من خلال زجاجة كبيرة لها وصلة طويلة وصنبور.

يقدم المشروب بطريقة احتفالية ، ولا تزين الزجاجة عند المسلمين.

23 تشرن الاول 1930

كانت سورية في هذه الفترة تحت الانتداب الفرنسي وخلفية الصورة لا تعطي الكثير من التفاصيل ولكن يمكن تخمين انها في المرجة والبناء الظاهر وراء البائع الى يسار الصورة بناء البلدية القديم الذي تقوم مكانه اليوم عمارة الشربتلي.

 

سيريانيوز

 


TAG:

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.