المنوعات

هكذا نعى نجوم الفن في سوريا "فارس الدراما البدوية"

27.08.2018 | 00:21

نعى نجوم الفن في سوريا الفنان الاردني ياسر المصري الذي توفي الخميس اثر حادث اليم عن عمر يناهز 48 عاما.

وعبرت الفنانة سولاف فواخرجي عن صدمتها بوفاة ياسر قائلة: "وداعاً ياسر_المصري… استعجلت الرحيل… خبر صادم ومحزن جدا… وداع بعد وداع وحزن ورا حزن.. رحمة الله عليك… تعازينا لعائلته ولمحبيه ولأهلنا بالأردن الحبيب".

اما الفنانة ديما بياعة، فكانت اكثرا تاثرا فكتبت عبر صفحتها على صفحتها في الـ "إنستغرام قائلة " لا إله إلا الله ولا اعتراض على مشيئته بس ما عّم أقدر استوعب أنك رحلت وتركتنا من وقت ما وصلني خبر وفاتك وأنا عّم دور على خبر واحد يقول إنّو إشاعة أو هاد الشي ما صار.. ما عم صدق.. بكرت كتييييير يا طيب يا خلوق يا نقي ياسر رح تبقى معنا بروحك وسمعتك الطاهرة الله يصبر زوجتك وأولادك وأهلك وأصدقائك وكل شخص عرفك.. لأنك شخص لن يتكرر أبدا.. الله يرحمك يا أبو زيد وأنا متأكدة أنك بمكان أحسن من يلي نحن فيه.. وداعا يا صديقي وأخي إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

بينما قالت الفنانة سوزان نجم الدين: "وداعا الفنان الراقي ياسر المصري عزائي الشديد لنا ولأهلك وذويك ومحبيك في الأردن والوطن العربي".

ونشرت  الفنانة نسرين طافش صورة للراحل ونعته قائلة: " انا لله و إنا إليه راجعون .. سلام رحمة و نور لروح الفنان الاردني القدير ياسر المصري و لذويه الصبر و السلوان .."

اما الفنان قصي خولي الذي شاركه في مسلسله الاخير "هارون الرشيد" نعاه بكلمات مؤثرة قائلا:  "داعا للغالي والحبيب الطيب ،النبيل ،المحترم ،النقي الخلوق والانسان. وداعا ياسر المصري الموهوب بكل الأوصاف الجميلة و الراقية التي تشبه روحك..  ستبقى ذكراك دائما معنا ..خسرناك وخسرك الوسط الفني العربي .. والله من اقسى الأخبار التي سمعت. وداعا يا ابو زيد الغالي .. انا لله وانا اليه راجعون".

وكتبت الفنانة  ليليا الاطرش عبر "انستغرام" ": آخر شي كنت بتخيّلو إنك تروح بهالسرعة، فعلًا كل الطيبين بيروحوا خطف، لا اعتراض على حكمتك يا رب الله يرحمك".

ونعته الفنانة جيني اسبر بهذه الكلمات "ما أصعب أن نخسر إنسانًا بلحظة، فكيف إن كان نجمًا وفنانًا وصديقًا ...أعمال كثيرة جمعتنا كنت خير زميل وصديق، لروحك الطيبة ألف سلام".
اما الفنان معتصم نهار فنعاه قائلا": الرحمة لروحك، والصبر للعائلة الكريمة وللأصدقاء ولنا جميعًا .. الفنان الأردني العزيز (ياسر المصري) في ذمة الله".

وكتب الفنان باسم ياخور عبر "انستغرام" : "ياسر المصري الرجل الخلوق والمهذب والمبدع، رحمك الله يا أخي، والله اختنقت بهذا الخبر المفجع ...يا الله كيف نودّع أحباءنا بلمح البصر، وداعًا يا صديقي الله يصبّر أهلك وعائلتك، كل العزاء لهم وللأردن الغالي بهذا الرحيل المؤلم ".

اما الفنان طلال مارديني عبر عن صدمته بوفاة ياسر قائلا: "والله لم يبكِني بعد رحيل والدي غيرك .. صديقي الغالي الأخ الخلوق والمهذب والدمث، إلى أين مضيت وتركت وراءك كل هذه الطيبة والسمعة الطيبة .. وداعًا أبو زيد، وداعًا أيها الراقي المحب .. الفنان الأردني ياسر المصري في ذمة الله إثر حادث سير .. أشكر الله أني آخر من تواصلت معك وودّعتك قبل حادثك اللعين بساعات .. قدّر الله وما شاء فعل" .

اما الفنانة مها المصر عبرت عن حزنها قائلة : "ياسر المصري رحلت باكرًا، خبر صاعق عم أقرا يلي كاتبو الكبير عاكف نجم، وما عم صدّق رحيل ياسر المصري، استغفر الله العظيم، لا اعتراض على مشيئة الله بس لهلأ ماني مستوعبة أنك غادرتنا، ما كان في بأخلاقك، ولا كان في بتواضعك، فنان رائع مبدع وإنسان أروع، شو ما كتبت عنك بكون مقصرة بحقك، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة ويصبّر أهلك ومحبينك، عزائي للشعب الأردني، عزائي للوسط الفني الأردني، عزائي لكل من عرفك، والعزاء الأكبر لأولادك وعائلتك، وأعزي نفسي لرحيلك.

ونعاه الفنان تيم حسن قائلا " رحم الله ياسر المصري والله يعين أهله، ويثبّتهم، تعازيّ لأسرته الكريمة ومحبيه، رحيل مبكّر لممثل لامع ومجتهد، مع سيرة عطرة على لسان الجميع ..البقاء لله.

يذكر أن الفنان الأردني (48 عاما ) توفي في مدينة الزرقاء بشمال شرق العاصمة الأردنية  ويعد واحد من أهم نجوم الدراما الأردنية والعربية، وصاحب العديد من الألقاب التي يطلقها عليه جمهوره الممتد في كافة البلدان العربية، ومنها فارس الدراما البدوية.

وتميز بأدائه الراقي للشخصيات المختلفة، وحاز على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية مناصفة مع الفنان منذر رياحنة عام 2009، ودرع تكريمي من الشاعر السعودي جعفر المطيري لأدواره في الدراما البدوية السعودية، إضافة إلى درع تكريمي من جامعة عمان الأهلية بيوم المسرح العالمي.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.