أخبار العالم

مقتل 15 شخصا وإصابة 12 ألفاً بموجة حر ضربت اليابان

22.07.2018 | 22:51

 أدت موجة الحر التي ضربت أغلب المدن اليابانية هذا الشهر، إلى مقتل 15 شخص فيما تم نقل أكثر من 12 ألف شخص إلى المستشفيات لتلقي العلاج، مع اقتراب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية.

وأفادت وكالات أنباء، أنه توفي 12 شخصا بسبب ضربات الشمس في الأسبوع الثاني من تموز الجاري، فيما لقي 3 أشخاص مصرعهم في الأسبوع الأول، حسب البيانات الرسمية.

كما تمّ نقل أكثر من 12 ألف شخص إلى المستشفيات، وفقاً لما أعلنت عنه وكالة إدارة الحرائق والكوارث.

من جانبها، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة، اليوم الأحد ستتجاوز 35 درجة مئوية في 233 نقطة مراقبة في أنحاء البلاد بعد الظهر.

وأصدرت الوكالة تحذيرا من ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد في مناطق الجزيرة الرئيسية في اليابان.

 وقالت الوكالة أن "مخاطر الإصابة بضربات الشمس مرتفعة جدا" داعية "المواطنين إلى شرب الماء واستخدام الستائر ومكيفات الهواء".

وأوعزت وزارة التعليم للمدارس بتأجيل أي نشاطات خارجية في الأيام الحارة، خاصة وأن طفلا في السادسة من العمر توفي الأسبوع الماضي بعد إصابته بضربة شمس أثناء القيام بنشاط خارج المدرسة.

ويشار إلى أنه بلغت درجة الحرارة 39.8 مئوية في مدينة غوجو وسط البلاد بعد ظهر الأحد، بينما تجاوزت في بعض أنحاء ​طوكيو​ 37 درجة مئوية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.