البنزين أرخص من الماء في الإمارات

30.01.2016 | 12:46

في الوقت الذي فرح فيه سكان دولة الإمارات العربية بسبب انخفاض أسعار البنزين, أبدوا انزعاجهم بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية ليصبح البنزبن أرخص من عبوة المياه.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن وزارة الطاقة الإماراتية في وقت سابق من الأسبوع الجاري أنها ستخفض في شهر شباط القادم أسعار البنزين بنسبة 7% ، وذلك في ظل أسعار النفط المتدنية التي هبطت بأكثر من 60% منذ منتصف عام 2014.

 

وأضافت وزارة الطاقة الإماراتية أن سعر لتر البنزين أوكتين 95 سينخفض إلى 40 سنتا، مقابل 50 سنتا بلغها قبل نصف عام.

 

وتشهد أسعار المواد الغذائية في دولة الإمارات اتجاها مغايرا، حيث أن سعر لتر المياه الغازية يفوق سعر البنزين بمقدار الضعفين، كما تجاوز سعر نفس الكمية من المياه المعدنية الصالحة للشرب سعر البنزين بمقدار 5-8 مرات، وهذا الأمر يدفع الحكومة الإماراتية لفرض أسعار ثابتة للمنتجات الغذائية ذات الأهمية الاجتماعية.

 

وبدأت أسعار النفط بالتراجع منذ منتصف عام 2014 بفعل زيادة معروض النفط وتراجع الطلب على الخام، حيث تدهور سعر النفط من أكثر من 110 دولارات للبرميل، إلى مستوى 35 دولارا حاليا.

 

سيريانيوز

أقرأ أيضاً:

سوزان نجم الدين.. الحب هو الحياة أحلا هدية للعشاق

أنغام ترد على قرار القبض عليها في الكويت

الذكاء يقي من الأمراض

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.