الأخبار المحلية

بطاقات هوية جديدة في مناطق النفوذ التركي ابتداءا من اول العام القادم

30.11.2018 | 15:28

اصدر المجلس المحلي لمدينة الباب بيانا نوه فيه الى ضرورة استخراج البطاقة الشخصية الجديد حيث انه سيتم العمل بها في جميع المؤسسات اعتبارا من 1/ 1/ 2019.

وكان المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب، بدأ في تموز الماضي في إصدار بطاقات تعريف شخصية جديدة  في محاولة منه لتعزيز إدارته للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وياتي اصدار البطاقات الجديدة في الباب والقرى والبلدات المحيطة بها، والتي قد تمتد إلى مدن أخرى بريف حلب الشمالي، لأسباب متعددة أهمها ضبط الأمن والحرص على التنظيم المؤسساتي، بحسب مصادر معارضة.

وكان المجلس المحلي في الباب توقع في وقت سابق إصدار بطاقات هوية لنحو 140 ألف شخص في مدينة الباب والمناطق الريفية القريبة، ويخضع المتقدمون بطلبات إصدار الهوية لمسح ضوئي لبصماتهم.

وتعتبر هذه الخطوة مهمة للكثير من السوريين الذين فقدوا وثائق هوياتهم خلال الحرب، كما ان هذه البطاقات ستحظى باعتراف الجانب التركي بحسب المجلس المحلي للباب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسعت المعارضة السورية لتطوير إدارتها الخاصة في المنطقة بدعم من تركيا التي تساعد في أعمال إعادة البناء وتدريب قوة شرطة جديدة.

وأقامت تركيا منطقة عازلة فعليا على الأرض خلال عملية "درع الفرات" في 2016 بمنطقة "الباب" التي تمتد على مسافة 100 كيلومتر على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.