المنوعات

نقابة الموسيقين المصريين توقف المغني الشعبي عمر كمال عن الغناء

15.02.2022 | 21:58

أوقفت نقابة المهن الموسيقية المصرية، برئاسة الفنان هاني شاكر مطرب المهرجانات الشعبية، عمر كمال، عن الغناء بعد تصريحات ضد النقابة ونقيب الموسيقيين.

وقال المستشار القانوني للنقابة، سعد متولي، في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" إن مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، قد قرر إيقاف المطرب عمر كمال بعد تصريحاته على الفضائيات

وأكد متولي أن كمال أطلق تصريحات هاجم فيها النقيب هاني شاكر، موضحا أنه سيتم إيقاف عمر حتى تحديد موعد للتحقيق معه بنقابة المهن الموسيقية خلال الأيام المقبلة.

وفي ذات السياق كشف مصدر من نقابة المهن الموسيقية، أن مدة الإيقاف غير معلومة، ولكنها ستستمر لحين تحديد موعد للتحقيق معه داخل النقابة، خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب عودته من السفر خارج البلاد، مؤكدًا أن النقابة ستصدر بيانًا صحفيًا خلال ساعات بشأن ذلك القرار.

وكانت نقابة المهن الموسيقية أحالت العام الماضي عمر كمال إلى التحقيق بدعوى الإساءة لبلاده خلال حفليه الأخيرين في موسم الرياض، حينما استبدل عبارة "خمور وحشيش" بـ "واشرب تمور وحليب" في أغنيته الشهيرة "بنت الجيران".

 يذكر أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارً يقضي بمنع 19 من مغني المهرجانات من أبرزهم المغني حسن شاكوش عن الغناء بدعاوى بينها أن أصواتهم وكلمات أغنياتهم غير جيدة، وهو ما اعتبره البعض وصاية على أذواق الناس، وتقييدا لحرية التعبير.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.