الأخبار المحلية

النظامي يتقدم على حساب داعش باتجاه تدمر وريف حلب الشرقي وينتزع مساحات جديدة

27.02.2017 | 19:07

واصل الجيش النظامي, يوم الاثنين, تقدمه في ريف حلب الشرقي وباتجاه تدمر بريف حمص , حيث سيطر على مساحات جديدة, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الجيش النظامي سيطر بالتعاون مع حلفائه على النقطة /939,5/ وهي تعتبر أعلى نقطة في جبال الهيال المطلة على مثلث تدمر.

كما سيطر الجيش النظامي, وفقا للمصادر, على مرتفع "المقالع" و"مدينة التمثيل" وجبل الطار الاستراتيجي غرب مدينة تدمر, فيما سيطر على مدخل مدينة تـدمر الغربي نارياً.

وكان النظامي سيطر أمس بالتعاون مع القوات الرديفة على مدرسة السياقة في منطقة البيارات غربي تدمر.

وبدأ الجيش النظامي, منتصف الشهر الماضي , عملية عسكرية في ريف حمص, بعد انتزاع "داعش" مدينة تدمر مجدداَ, حيث فرض سيطرته على مساحات ومواقع جديدة في المنطقة من بينها حقل حيان, بعد معارك مع التنظيم.

 من جهة اخرى, بينت مصادر مؤيدة ان الجيش النظامي سيطر على قرى المزروفة ونبات صغيرة ونبات كبيرة وبلدات جيعا وخربة الذئب ومشتلة وجب الحمام وجب السلطان والزعرورة ,كما أحرز تقدما داخل قرية فيخة صغيرة بعد معارك مع تنظيم داعش بريف حلب الشرقي.

وجاء التقدم بعد يوم من اعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بأن الجيش النظامي سيطر على بلدة تادف جنوب شرق مدينة الباب بريف حلب عقب معارك مع تنظيم "داعش".

وسيطر الجيش النظامي, في كانون الثاني الماضي, على قرى عدة في ريف حلب الشرقي, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.