المنوعات

قاضي القدس الشرعي: خسارة برشلونة من الملكي "سنة من سنن الله في الأرض"

القاضي إياد العباسي

05.04.2016 | 14:09

وصف قاضي القدس الشرعي د. اياد العبسي في مقال له خسارة برشلونة من غريمه ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الاسباني مؤخرا بهدفين لهدف بانها "سنة من سنن الله في الارض"، ما اثار موجة انتقادات، رد عليها القاضي العبسي بالقول:" نحن بحاجة لان نقتحم جوانب حياة الناس ونبين محاسن اسلامنا".

وعرض قاضي القدس الشرعي في مقال له نشرته صحيفة "القدس" التي تصدر في رام الله تحليلا لمباراة "الكلاسيكو" الإسباني من الناحية الشرعية تحت عنوان "الكلاسيكو متعة وعظات وعبر".

 

واستشهد العباسي بالحديث النبوي الشريف: "حق على الله أن لا يرتفع شيء من الدنيا إلا وضعه"، مشيراً إلى أنه "وبعد 39 مباراة دون خسارة لفريق برشلونة الإسباني، كان لا بد أن تمضي سنة الله في الأرض ويخسر في مواجهة النادي الملكي".

وعن اللياقة البدنية العالية التي ظهر بها لاعبو النادي الملكي، قال إن "اللياقة أمر مطلوب في ديننا "، مستشهدا بـ"سباق النبي محمد عليه السلام لزوجته عائشة، ومشيه إلى قباء كل سبت".

ورد القاضي العبسي على منتقدي مقاله، عبر منشور في صفحته على "فيسبوك" قال فيه: "لم يكن أفضل الدعاة إلى الله من ينتقد جلوس الناس في المقاهي من بعيد، وإنما من يدخل إليها ويعظهم من داخلها وقد أعجبتني كثيرا مقولة الشيخ إسحاق شحادة: إننا بحاجة لأن نقتحم كل جوانب حياة الناس وأن نبين من خلالها محاسن إسلامنا".

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.