تعليقا على القرار الروسي .. فرنسا: نرحب بكل ما يسهم بوقف التصعيد في سوريا

15.03.2016 | 16:19

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم الثلاثاء، إن بلاده ترحب بكل ما يسهم بوقف التصعيد في سوريا، مضيفا أن تنفيذ روسيا لقرار سحب قواتها سيكون "تطورا ايجابيا".

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث قوله "نحن على علم بما أعلنه الرئيس فلاديمير بوتين. إذا تمت ترجمة هذا إلى فعل فسيكون تطورا إيجابيا."

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعطى مساء الاثنين التعليمات بالشروع في بدء سحب القوات الروسية الرئيسة من سوريا ابتداء من الثلاثاء 15 آذار، بعد "نجاحها في تحقيق المهمات الرئيسية المطروحة أمامها".

فيما أعلنت الرئاسة السورية الاثنين، ان الرئيس بشار الاسد وبوتين اتفقا خلال اتصال هاتفي على تخفيض عديد القوات الجوية الروسية في سوريا "بما يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية، واستمرار وقف الأعمال القتالية"، دون أن يتم الإعلان عن أي جدول زمني للسحب.

وكانت روسيا بدأت, شن عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, حيث واجهت اتهامات من قبل أطياف من المعارضة السورية وعدة دول ومنظمات حقوقية باستهداف طيرانها مواقع للمعارضة المعتدلة وأحياء سكنية  في عدة مناطق سورية, الأمر الذي نفته موسكو, مؤكدة أنها تستهدف "جماعات متطرفة" منها داعش, وجماعات "ارهابية" أخرى تحددها مع الجانب السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.