أخبار العالم

بعد امر قضائي.. ترامب يهدد بالخروج من المؤتمرات الصحفية إذا لم يلتزم المراسلون بـ "اللياقة"

17.11.2018 | 15:04

 

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة بمغادرة المؤتمرات الصحفية إذا لم يتصرف المراسلون بـ "اللياقة" وذلك بعد ساعات على امر قضائي يلزم البيت الابيض باعادة تصريح اعتماد الصحفي في شبكة سي إن إن، جيم أكوستا.

وقلل ترامب في تصريحات صحفية من أهمية الحكم القضائي، واصفا إياه بأنه "ليس قضية ذات أهمية كبيرة".

وامرت محكمة امريكية في واشنطن، في وقت سابق اليوم البيت الأبيض بإعادة العمل ببطاقة اعتماد صحافي اكوستا، بعد أن منع من دخول المقر الرئاسي الأميركي إثر جدال حاد مع ترامب خلال مؤتمر صحافي.

واضاف ترامب أن "على الناس أن يحسنوا التصرف"، مضيفا إن كادره الإداري "يعدون قواعد وتشريعات" لتنظيم المؤتمرات الصحفية لاتباعها، ومن ضمنها الالتزام بالعدد المتفق عليه من الأسئلة.

وتابع الرئيس الامريكي "إذا لم يستمعوا إلى هذه القواعد والتشريعات سينتهي بنا الأمر بالعودة إلى القضاء وسنكسب القضية" مضيفا "ولكن ما هو أكثر أهمية إننا سنغادر (المؤتمر) ومن ثم لن تكونوا سعداء جدا" لحدوث ذلك.

وأوضح ترامب "لا يمكنك أن توجه ثلاثة أو أربعة أسئلة، وتظل واقفا و لا تجلس... اللياقة. يجب أن تتصرف بلياقة".

وكان تصريح اعتماد أكوستا قد الغي في أعقاب جدال مع الرئيس دونالد ترامب بشان المهجرين في مؤتمر صحفي في 7 الجاري.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفي حالة الغضب أمر الرئيس ترامب الصحافي بإلقاء الميكرفون من يده، وطرده إلى خارج قاعة المؤتمر الصحافي.

وكانت شبكة سي إن إن الامريكية قالت إن منع أكوستا كان عقابا له على أسئلته المحرجة، مشيرة الى ان الإلغاء الخاطئ للتصريح ينتهك حقوق سي إن إن وأكوستا التي توفرها مواد الدستور الخاصة بحرية الصحافة وما يتعلق بها".

يشار الى انه في أعقاب الحادثة هاجم صحفيون قرار إدارة ترامب ودعت جمعية مراسلي البيت الأبيض، التي تمثل المؤسسات الصحفية في مقر الرئيس، إلى إلغاء القرار.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.