الاخبار السياسية

السعودية تؤكد أن عودة سوريا للجامعة للعربية سيعزز الوصول لحل سياسي

07.09.2023 | 16:26

صرح نائب وزير الخارجية السعودي "وليد الخريجي"، إن عودة سوريا إلى محيطها العربي "يعيد الاستقرار إلى المنطقة"، مجدداً دعم المملكة للجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بما يحافظ على وحدتها.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، نقلاً عن "الخريجي"، أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية ستسهم في جهود حل الأزمة السورية، وتعيد الاستقرار لسورية والمنطقة، ويحفظ أمن سوريا واستقرارها وهويتها العربية وسلامة أراضيها.

وأكد " الخريجي"، على التزام بلاده بالقضايا الإنسانية، مشدداً على أن السعودية لم تتردد في تسخير جميع إمكاناتها لخدمة هذه القضايا، وما يثبت ذلك أن المساعدات التي قدمتها المملكة على مدى 70 عاماً، تجاوزت مبلغاً قدره 95 مليار دولار، استفادت منها 160 دولة حول العالم، ما يضع السعودية، في موقع متقدم بين الدول المانحة في مجال المساعدات الإنسانية والتنموية، بحسب قوله.

وبحسب "الخريجي"، فقد أعادت المملكة التأكيد على أهمية السلام في الشرق الأوسط، حيث تعتبره الخيار الاستراتيجي للدول العربية، كما شجعت التفاوض للوصول إلى حل عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، وذلك وفقًا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية. كما أعربت المملكة عن إدانتها للاعتداءات والإجراءات الأحادية والاستفزازات الإسرائيلية المتكررة، التي تعرقل عملية السلام.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.