أخبار العالم

7 قتلى و27 جريحا بتفجير سيارة مفخخة تابعة للشرطة في ديار بكر بتركيا

تفجير ديار بكر

31.03.2016 | 18:38

 أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الخميس, مقتل 7 وإصابة 27 اخرين في تفجير سيارة مفخخة في منطقة ديار بكر الواقعة جنوب شرقي تركيا.

وكان مسؤول حكومي تركي قال, في وقت سابق اليوم, إن 4 ضباط من الشرطة التركية قتلوا وأصيب نحو 20 شخصا في هجوم بسيارة ملغومة في ديار بكر .


ووقع الانفجار الذي استهدف سيارة تابعة للشرطة بالقرب من محطة للحافلات في المدينة الأكبر في جنوب شرق البلاد، والتي تسكنها أغلبية كردية", بحسب محطة "خبر ترك" الإخبارية .


ولم تعلن أي جهة لحد الان مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في منطقة ديار بكر.


وجاء التفجير بعد اسبوع من تفجير سيارة مفخخة استهدفت مركزا للأمن بمنطقة ديار بكر , مما ادى الى مقتل جنديين واصابة العشرات بجروح.


وشهدت عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الإنفجارات, بعضها استهدفت مقرات امنية, اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى, حيث حملت الحكومة التركية مسؤولية الهجمات الى الاكراد وداعش.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.