الأخبار المحلية

إعفاء رئيس اللجنة الأمنية في حلب من مهامه وتعيين زيد صالح بدلاً عنه

08.08.2016 | 12:57

قالت مصادر مؤيدة ان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، أصدرت قرارا بإعفاء اللواء أديب محمد من كافة مهامه العسكرية في حلب وتعين اللواء زيد صالح رئيسا للجنة الأمنية بحلب عوضا عنه.

واشارت المصادر الى أنه تم يوم الأحد، تعيين اللواء زيد صالح، الذي كان يشغل منصب رئيس الحرس الجمهوري، رئيسا للجنة الأمنية في حلب، بعد إعفاء اللواء أديب محمد من المنصب.

واللواء زيد صالح هو رئيس أركان الحرس الجمهوري في سوريا وقائد قوات الحرس الجمهوري في حلب، كما أنه قائد معركة "تطهير بني زيد ومعامل الليرمون"، بحسب عدة مصادر.

وربطت مصادر معارضة قرار الإعفاء، بالتقدم الذي حققته قوات المعارضة في محور حلب الجنوبي، والتي استطاعت فك الحصار عن احياء المدينة الشرقية، والتقدم لعدم مناطق اخرى.

وجاء اعلان فك الحصار بعد ان تمكنت الفصائل المنضوية تحت تشكيل "جيش الفتح", عقب خمسة أيام من اعلانها معركة "فك الحصار", من السيطرة على الكتلة العسكرية الرئيسية للنظام في حلب المتمثلة في كلية التسليح والمدفعية وكسر الطوق الذي فرضه النظام لتصل الريف الجنوبي عبر الراموسة بمنطقة العامرية.

يشار الى انه تم اعفاء رئيس اللجنة الأمنية بحمص لؤي معلا في كانون الثاني الماضي بسبب "الخلل الأمني" في المحافظة, المتمثل بعدة تفجيرات أودت بحياة العديد من الأشخاص.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.