أخبار العالم

احتجاجات في مدن أمريكية بعد قرار ترامب إنهاء برنامج لحماية المهاجرين

06.09.2017 | 17:33

شهدت عدة مدن أمريكية, يوم الأربعاء, مظاهرات, احتجاجا على عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العمل على إنهاء برنامج لحماية المهاجرين غير الشرعيين .

وذكرت وسائل اعلام ان احتجاجات اندلعت في عدد من المدن الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان إدارة الرئيس دونالد ترامب أنها ستوقف العمل ببرنامج "العمل المؤجّل للطفولة الوافدة" والمعروف اختصارا بـ (داكا).

وأرجعت إدارة ترامب قرارها إلى أن البرنامج حرم مئات الأميركيين من فرص عمل من خلال السماح لأولئك المهاجرين غير الشرعيين بشغل تلك الوظائف.

ولم يصرح ترامب شخصياً بشأن هذا القرار الذي من المتوقع أن يثير عاصفة سياسية في واشنطن, حيث اعتبر وزير العدل الامريكي أنه "ليس من الرأفة عدم تطبيق قوانين الهجرة" موضحاً أن "تطبيق القانون ينقذ الأرواح ويحمي المجتمعات ودافعي الضرائب".

وهدد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو بانه ووزير العدل في الولاية "سيقاضون الرئيس دونالد ترامب إذا ألغى البرنامج".

وسبق وأكد البيت الأبيض منذ أيام أن عدداً من الخيارات مطروحة للبحث, محذراً من التسرع في التوصل إلى استنتاجات قبل الإعلان الرسمي للقرار.

وذكرت وسائل اعلام امريكية منذ ايام ان ترامب يعتزم إنهاء العمل خلال مهلة 6 أشهر، على برنامج يتيح لمئات آلاف الشبان المهاجرين غير الشرعيين البقاء في الولايات المتحدة.

ويسمح البرنامج ببقاء مهاجرين قدموا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية عندما كانوا أطفالا, ومن شأن الخطوة أن تلغي الحماية القانونية وتصاريح العمل لحوالي 800 ألف شخص يُطلق عليهم اسم "دريمرز" أي الحالمون.

يشار الى ان البرنامج أحدث عام 2012، بقرار وقعه الرئيس السابق باراك أوباما.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.