أخبار العالم

30 قتيل بانفجار انبوب للنفط جنوب شرق نيجيريا

13.10.2018 | 19:54

لقي 30 شخصا حتفهم واصيب اخرون ، جراء انفجار أنبوب للنفط واحتراقه في جنوب شرق نيجيريا ، ليلة الجمعة.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية "ا ف ب" عن مسؤول امني ، قوله ان "اكثر من 30 جثة محترقة قد عثر عليها مكان وقوع الحادث لدى وصول الأجهزة الأمنية، وان عددا كبيرا من الأشخاص توجهوا الى المستشفى، في المدينة او خارجها لمعالجة جروحهم".

وبحسب الوكالة، فان الحادث "وقع في آبا التي تبعد 50 كلم شمال شرق بورت-هاركورت، حيث كان لصوص محروقات يهاجمون انبوبا للنفط تملكه شركة بي.بي.أم.سي المتفرعة من شركة النفط الوطنية أن.أن.بي.سي".

من جهته، اكد  المتحدث باسم شركة النفط الوطنية، ندو أوغامادو ان"الضحايا هم لصوص كانوا يحاولون سرقة البنزين".

يشار الى ان هذه ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها شبكة انابيب النفط في نيجيريا، لهجمات تسفر عن حرائق اوقعت مئات القتلى في السنوات الأخيرة، حيث تعد نيجيريا المنتج والمصدر الاول للخام في افريقيا.


نيجيريا بلد في غرب أفريقيا وأكبر دولة في أفريقيا من حيث تعداد السكان

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.