أخبار العالم

المجر تبدأ بمحاكمة سوري متهم بـ"الإرهاب" عندما كان منتسباَ لـ"داعش" بسوريا

13.11.2019 | 20:59

بدأت محكمة في المجر، يوم الأربعاء، محاكمة سوري متهم بـ"الإرهاب" و "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية" عندما كان قائداَ عسكرياَ في تنظيم "داعش" في سوريا قبل سنوات.

وذكرت وكالة "رويترز" ان المحكمة وجهت اتهامات للسوري (ف – حسن) ، الذي يبلغ من العمر 27 عاماَ، بارتكاب فظائع وجرائم ضد الإنسانية.

وبحسب ماذكره المدعي العام أندراس أورباني للمحكمة، فان المتهم هرب من الجيش السوري عام 2011، وانضم الى "داعش" قبل عام 2014، ثم في عام 2015 أصبح قائدا لوحدة تابعة للتنظيم قرب مدينة حمص .

وكان المتهم مسؤولاَ عن فظائع وجرائم عديدة  ارتكبت بحق عشرات المواطنين كالقتل والإعدام وقطع الرؤس والذبح ، بحسب المدعي العام، في حين نفى المتهم ذلك، وأكد انه كان في تركيا، وليس سوريا، وقت ارتكاب تلك الفظائع.

من جانبه، نفى محامي المتهم جانوس كيلين ، تواجد حسن في سوريا وقت ارتكاب الجرائم، وأضاف ان المتهم "يجهل القراءة والكتابة وغير قادر على قيادة وحدات وتنظيم عمليات قتل".

وتم توقيف حسن، الذي حصل على وضعية لاجئ في اليونان، في البداية في كانون الاول، في مطار فيرينك ليزت الدولي في بودابست عندما اكتشفت السلطات أنه ورفيقته يحملان بطاقات هوية مزورة.

سيريانيوز


TAG: