الاخبار السياسية

"الدفاع الروسية" تنفي وجود خطط لإقامة قاعدة جوية جديدة في مطار القامشلي

الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية (مصدر الصورة وسائل اعلام روسية)

25.01.2016 | 14:22

نفت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين، تقارير اعلامية حول خطط موسكو لإقامة قاعدة جوية جديدة لها في مطار مدينة القامشلي بريف الحسكة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في تصريح صحفي "لا توجد أي قواعد جوية جديدة أو مطارات احتياطية متقدمة إضافية في أراضي الجمهورية العربية السورية، ولا توجد أي خطط لإقامتها".
وحول معلومات أفادت بها صحيفة "ذي تايمز" البريطانية عن أنه نحو 200 عسكري روسي وصلوا إلى مطار القامشلي، حيث بدأوا بتجهيز مدرج الإقلاع والهبوط, علق كوناشينكوف "تعد المزاعم التي نشرتها صحيفة "ذي تايمز" بهذا الشأن إما مهزلة وضعها أحد الهواة أو محاولة خرقاء للتستر إعلاميا عن إرسال تركيا قوة عسكرية كبيرة إلى الحدود السورية قرب القامشلي", مضيفا أنه لا داع لإقامة قواعد جوية جديدة في سوريا "علما بأن وقت تحليق أي طائرة من مجموعة الطائرات الحربية الروسية في سوريا إلى أي نقطة في الأراضي السورية، لا يتجاوز نصف ساعة".
وكانت صحيفة (التايمز) البريطانية كشفت يوم السبت الماضي عن بدء روسيا والولايات المتحدة ببناء قاعدة جوية في المنطقة الشمالية من سوريا تبعدان عن بعضيهما 48.3 كيلومترا.
بدورها نفت واشنطن يوم أمس الأحد سيطرة القوات المسلحة الاميركية على اي مطار في سوريا ولا سيما مطار رميلان في محافظة الحسكة.
وكانت روسيا أنشأت في وقت سابق قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية حيث تستعمل كمنطلق للغارات الجوية التي بدأت بشنها في سوريا منذ 30 أيلول الماضي, نافية نيتها ببناء قاعدة جوية جديدة في سوريا.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.