الأخبار المحلية

وزير النفط: لا يمكننا تخفيض مدة رسالة البنزين

09.11.2022 | 17:40

أوضح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة أن الوزارة لايمكنها تخفيض مدة رسالة البنزين إلا بزيادة الضخ وهو "غير متاح حالياً".

وجاء ذلك خلال رده على مطالب فلاحي طرطوس التي نقلتها صحيفة "الوطن" للتقليل من معاناتهم وتكاليف الأجور في موسم قطف وعصر الزيتون.

وبين طعمة أن "الكمية المتاحة للتوزيع من البنزين حالياً 3.5 ملايين ليتر يومياً في حين أن الحاجة الفعلية تصل إلى 4.5 ملايين ليتر".

وأضاف الوزير ل"الوطن": "نأمل مع تحسن التوريدات أن تقلص مدة الرسالة لتعود كما كانت في الأصل لأن التخفيض الذي أدى لزيادة الزمن سببه إدارة المخزون المتاح حتى تصل نواقل أخرى وهكذا".

وبالنسبة لتوزيع المازوت قال المهندس طعمة إن "قطاع النقل يستهلك 44 % من إجمالي المازوت الموزع ونحن نسلم المازوت ككتلة للمحافظة، وللجنة محروقات المحافظة كل الصلاحيات لدعم القطاع الذي تشاء وقد رفعنا كميات التوزيع لدعم معاصر الزيتون و للإسراع في توزيع مازوت التدفئة".

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تعاني من أزمة محروقات خانقة، حيث تتأخر رسائل البنزين والمازوت المدعومين، إلى جانب البطء في توزيع مازوت التدفئة، في حين تتوفر المادة بالسوق السوداء وبأسعار مرتفعة جدا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.