علوم وتكنولوجيا

تركيا تطلق تطبيقاً محلياً ينافس "واتساب"

12.02.2018 | 00:02

أطلقت تركيا تطبيقا محليا للرسائل النصية منافساً لتطبيق واتساب التابع لشركة "فيسبوك"، ومن المتوقع أن يكون متاحاً للجميع خلال 6 أشهر.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" إن تركيا أطلقت على التطبيق الجديد اسم "بي تي تي مسنجر"، اختصاراً للأحرف الأولى من اسم الهيئة العامة للبريد والبرقيات التركية.

وبدأ العمل بنسخة محدودة من التطبيق، في الأيام الماضية في المؤسسات الحكومية وبعض الشركات الخاصة. ومن المتوقع أن يكون متاحا للجميع خلال 6 أشهر.

وقال المتحدث باسم الحكومة، بكر بوزداج، في مؤتمر صحفي إن "الخادم المضيف للتطبيق الجديد لا يخزن أي بيانات، وسيكون من المستحيل الوصول إلى أي منها (...) تم تطوير نظام أكثر أمانا من واتساب".

إلا أن البعض شككوا في مسألة استحالة استرجاع البيانات من التطبيق الجديد، فهناك مخاوف من أن يوفر التطبيق السلطات قدرة أكبر على مراقبة المعارضة، خاصة بعد الحملة الأمنية الواسعة التي أطلقتها بعد انقلاب عسكري فاشل في تموز 2016.

ويستخدم نحو 40% من سكان تركيا تطبيق واتساب بكثافة، وفقاً لمسح أجرته شركة (ستاتيستا) للأبحاث حتى نهاية عام 2016 .

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.