الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: هجوم كبير لمسلحين على مواقع الجيش النظامي غرب حلب

مدينة حلب

04.06.2016 | 16:24

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم السبت, عن هجوم كبير قام به مسلحين على مواقع تابعة للجيش النظامي في منطقة بريج جنوب غرب حلب, مشيرة إلى أن الهجوم جاء من جانب منطقة تسيطر عليها "المعارضة المعتدلة".

ونقلت قناة (روسيا اليوم) على موقعها الالكتروني عن المركز الروسي في حميميم للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا ,قوله أن " 1000 مسلح شنوا هجوما على مواقع للجيش النظامي في منطقة بريج جنوب غرب حلب".

وأضاف المركز أن "المسلحين شنوا هجومهم في منطقة بريج ومعسكر في حي النصر"، موضحاً أن ا"لهجوم أتى من جانب منطقة الأنصاري حيث تتمركز قوات المعارضة المعتدلة".

وقال متحدث باسم المركز أن "معركة اندلعت بين مسلحين ووحدات الجيش النظامي في مكان يبعد 800 متر من المعسكر، حيث يحاول المقاتلين المسلحين الوصول إلى جزء من طريق M5 الدولي.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه "جيش الفتح" عن بدء معركة في الريف الجنوبي, حيث سيطر أمس الجمعة, على عدة مواقع لقوات "النظامي" بالقرب من بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي عقب هجوم مشترك مع فصائل تابعة للمعارضة المسلحة . 

 وتشهد مدينة حلب وريفها مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني, وسط تراجع واضح للهدنة التي توصلت لها موسكو وواشنطن و المعلنة أواخر شباط الماضي, ومخاوف من انهيارها بالكامل, بعد شهرين من سريانها مع تبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.